مرحبا بكم في موقع أزيلال زووم [email protected] /azilalzoom.com         أزيلال : القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء (103.13) حصيلة ثلاث سنوات من التطبيق ، موضوع يوم دراسي بالمحكمة الابتدائية (فيديو)             تعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب : إدماج الفئات الجديدة ابتداء من فاتح دجنبر2021             كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة             تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات             التلقيح والاجراءات الاحترازية ورغم بساطتها فهي علميا ناجعة لمواجهة جميع السلالات (البروفيسور الابراهيمي)             والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع وتنفيذ المشاريع المبرمجة في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي             أزيلال: المجلس الجماعي لأفورار يفلح في تدبير النفايات و هذه اهم المقترحات             رئيس جهة بني ملال خنيفرة في زيارة تفقدية لمجموعة من الاوراش التنموية ببني ملال             “قطافُ الأهلّة”..مزاد علني للوحات لفنانين تشكيليين مغاربة لفائدة بيت مال القدس الشريف             فلسطين.. دعوة جلالة الملك تعكس التزام المغرب المتواصل بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط (سفير)             نشرة إنذارية..تساقط ثلوج وطقس بارد ورياح قوية يومي الخميس والجمعة بعدد من مناطق المملكة             أزيلال: المحكمة الإبتدائية تنظم يوماً دراسياً حول موضوع "القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء (103.13)،حصيلة ثلاث سنوات من التطبيق "             سائقو سيارات الأجرة الصغيرة ببني ملال يدخلون في إضراب مفتوح             جهة كلميم واد نون.. نحو 67 في المائة من النساء تعرضن لفعل عنف واحد على الأقل خلال حياتهن (دراسة)             دعم صمود المقاولات.. سيتم ضخ 13 مليار درهم لأداء مستحقات الضريبة على القيمة المضافة ابتداء من دجنبر المقبل (رئيس الحكومة)            
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 27
زوار اليوم 4797
 
كاريكاتور
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار وطنية ودولية

تعميم التغطية الصحية والاجتماعية بالمغرب : إدماج


كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة

 
صحة وتعليم

ممرضو التعاقد بازيلال يطالبون جمعية اطلس للصحة


تربية.. توقيف العمل بمقتضيات مذكرتين متعلقتين بإجراء

 
مقالات الرأي

أزيلال : التحالفات بالمجلس الجماعي بين التغريد خارج


مؤسسة جود للتنمية ..نموذج لريادة الأعمال والمبادرات

 
أخبار الجمعيات

جمعية الشباب الرائد للتنمية بأزيلال تنظم قافلة تضامنية


توقيع اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية

 
اقتصاد مال وأعمال

دعم صمود المقاولات.. سيتم ضخ 13 مليار درهم لأداء


المغرب : 3 جهات ساهمت في خلق 58 بالمائة من الثروة

 
 


القرار الأممي الأخير حول الصحراء المغربية أجج سعار القيادة الجزائرية (إعلامي)


أضيف في 18 نونبر 2021 الساعة 00 : 21



أزيلال زووم

 أكد الاعلامي طالع سعود الأطلسي أن القرار الأممي الأخير بشأن الصحراء المغربية “كان موجعا بحق للقيادة الجزائرية، وصعد فيها الحنق وأجج فيها السعار”.
وشدد سعود الأطلسي في مقال تحت عنوان “وجع النظام الجزائري وهذيانه”، على أن “الحمى، التي اعترت الديبلوماسية الجزائرية بفعل صدمة قرار مجلس الأمن الأخير الخاص بالنزاع حول الصحراء المغربية… تتصاعد سخونتها، يوما بعد يوم… يستشري إتلافها لأعصاب +العقل+ الديبلوماسي الجزائري”.
وذكر بأن القيادة الجزائرية “كانت قد أطلقت، في حينه، ذلك البيان الغاضب على مجلس الأمن والذي يصلح للتدريس في المعاهد الديبلوماسية نموذجا، لما لا يجوز أن يقترفه ديبلوماسي مبتدئ.. وبعدها فتحت نيران منصات +الفايك نيوز+ لتنطق ضيوف الجزائر في موضوع الصحراء بما لم يفكروا فيه”.
وأضاف قائلا “لا آذانهم سمعت ولا خطر لهم على البال… من نوع استصراح الرئيس الإيطالي بما لم يلمح إليه، خلال زيارته للجزائر قبل أيام… وهي الأكذوبة التي لم يجد وزير الخارجية المغربي السيد ناصر بوريطة كبير العناء في استخراج نفيها من وزير الخارجية الإيطالي في مكالمة هاتفية، ساعات قليلة بعد قصاصة وكالة الأنباء الجزائرية”.
وأشار صاحب المقال، الذي نشره الموقع الإخباري (مشاهد24.كوم)، إلى أنه “يوما بعد يوم سعار القيادة الجزائرية يوغلها في التنطع ضد المجرى المتواصل والهادر لمسؤولية الأمم المتحدة في ملئ حقينة الحل السلمي للنزاع”.
وسجل أن “آخر ما توصلت إليه الديبلوماسية الجزائرية من صرخة ضد قرار مجلس الأمن… ورشح من حنقها… هو إعلانها عن تجندها وبالتنسيق مع جنوب إفريقيا لتحريض الاتحاد الإفريقي للانحشار في قضية الصحراء المغربية… وذلك وفق +خطة+ تشرك دول إفريقية… ملامح تلك الخطة أفصح عنها البيان المشترك الصادر بعد +تواطؤات+ وزيرة خارجية جنوب إفريقيا وزميلها الجزائري في العاصمة الجزائرية”.
وأوضح قائلا “وهي التواطؤات التي تقول عنها جريدة +الشروق+ الجزائرية شكلت +فرصة لوضع هذه الخطة قيد التجسيد لمواجهة القرار الأخير الصادر عن مجلس الأمن الدولي…+ عبر الضغط على مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، لإشراك +الإتحاد الإفريقي+ في مساعيه. طبعا هي مجردة +نرفزة+ جزائرية… أخرى وطلقة هراء”.
وذكر الكاتب بأن “نزاع الصحراء المغربية اختصاص حصري للأمم المتحدة، وهو قرار مرجعي ومن المسلمات والثوابت… والإتحاد الإفريقي سبق وبارك ذلك الاختصاص الحصري في قرارات له… وهو أيضا ثابت ومن محددات عمل الاتحاد… لا يبدو أن عقلا سياسيا يدبر هذه +الخطة+… يوجهها هيجان غضب وانفعال مهزوم… العديد من حلفاء الجزائر استقطبهم القرار السياسي الدولي بواقعيته، مثل كينيا أخيرا، وآخرين يفضلون الواقعية السياسية المغربية والمتضمنة تفاعلات سياسية واقتصادية في العلاقات البينية على ما خسروه في علاقاتهم مع الجزائر، والتي لم تكن محشوة إلا بالشعارات والتمنيات والوعود… من لا ينفع شعبه هل ينفع غيره… المؤسسات الدولية عاقلة ومنزهة عن العبث”.
ولفت إلى أن “المجتمع الدولي، عبر قرار مجلس الأمن، أنتج مقومات الحل السياسي للنزاع في شكل التزامات محددة وواضحة للمبعوث الأممي تقيد مساعيه وتمنع كل محاولة لفتح ثقوب العودة إلى أسئلة البدايات وأوهامها… إن هي إلا حشرجات، متطاول، صدمه العقل الدولي والقرار الدولي والعزم الدولي… والدولي هنا مفخمة… حشرجات شارد عن المواضعات الدولية والتفاهمات الصريحة والضمنية”.
ولفت سعود الأطلسي إلى أنه “قبل +خطة+ حشر الاتحاد الإفريقي في ما لا علاقة له به… حاول الوزير الجزائري إقحام نزاع الصحراء المغربية في الجامعة العربية، والتي لم تعرفها قط إلا مغربية، ولم تفتح للموضوع قط لا مجال للهمس به ولا للإشارة إليه… وقد سارعت أمانة الجامعة العربية لتسفيه تصريح لعمامرة وتبرئة نفسها منه، بل ونفي أي تفاعل معه… يفهم من ذلك أن الجزائر لا تريد عقد القمة العربية… وتضع الانفصال في عجلتها… إن هي إلا إثارة بلبلة في الهامش وفي الوقت الضائع حول فرضيات تم القطع معها، من نوع الاختصاص المؤسساتي الدولي بالنزاع حول الصحراء المغربية”.
واستطرد قائلا “وبقرارات من المؤسسات نفسها… وقد فوضت كل المنظمات الدولية للأمم المتحدة، القارية والإقليمية، الاختصاص في رعاية الحل السياسي للنزاع حول الصحراء المغربية… ومنذ سنوات”.
وخلص كاتب المقال إلى القول “إنه دليل آخر راهن، على أن قيادة الجزائر محمومة سياسيا وبدرجة عالية، يفضحها هذيانها… حمى، تفسر صممها عن نداءات شعبها للانكباب على قضاياه وتوفير حاجياته، الناقصة جملة وتفصيلا… وصممها عن النداء السلمي الدولي لفتح منطقتنا على آفاق التعاون والتقدم… وعبثا تحاول إعلاء صرخات يأس على نداء الأمل”.
(ومع)








ازيلال : الكاتب العام للعمالة يشرف على افتتاح الملتقى الرابع للطالب المنظم من طرف جمعية الشباب الرائد للتنمية ،تحت شعار :" التوجيه الملائم أساس النجاح الدراسي والمهني"

ازيلال : المصادقة على 46 مشروعا بغلاف مالي بلغ 60.508.758.00 درهم خلال اجتماع اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية  لإقليم ازيلال

أزيلال: توضيح المندوبية الإقليمية للصحة حول موضوع فرض الاعتكاف على طبيبة أخصائية بالمستشفى الإقليمي

أزيد من 53 ألف من المترشحات والمترشحين لامتحانات الباكالوريا يجتازون دورة يونيو 2019 بجهة بني ملال خنيفرة

ثلاث فرق برلمانية تترافع عن منخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية،في اسئلتها الى وزير التشغيل

أزيلال/بين الويدان :اختتام أشغال الجمع العام ال71 للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية_بيان ختامي

أزيلال: الموظف علي ماديدي يوضح بخصوص نقله من مصلحة عمل بها منذ2008،الى أخرى بنفس الجماعة الترابية،وشهادات مواطنين في حقه_فيديو

قراءة في البرامج والتوجيهات التربوية الخاصة بسلك التعليم الإبتدائي -الصيغة  النهائية- شتنبر 2011_د.كمال ونناش

أزيلال: اتحاد ا زيلال ينهزم بميدانه امام مولودية آسا ،بثلاثة أهداف مقابل اثنين (فيديو وصور )

نص الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان

الأمم المتحدة تعتمد 10 ماي يوماً عالمياً لشجرة الأركان

القرار الجزائري بشأن خط أنبوب الغاز “شكل من أشكال الضغط” عقب قرار مجلس الأمن حول الصحراء لصالح المغرب (لاراثون)

قيادة الجزائر تنعزل أكثر في الاتجاه المعاكس للتاريخ (صحيفة)

القرار الأممي الأخير حول الصحراء المغربية أجج سعار القيادة الجزائرية (إعلامي)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتور

 
 

»  أخبار محلية وجهوية

 
 

»  أخبار وطنية ودولية

 
 

»  حوادث ومحاكم

 
 

»  صحة وتعليم

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  الرياضة

 
 

»  أخبار الجمعيات

 
 

»  علوم و تكنولوجيا

 
 

»  اقتصاد مال وأعمال

 
 
النشرة البريدية

 
أدسنس
 
أخبار محلية وجهوية

أزيلال : القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء


والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية

 
حوادث ومحاكم

تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة


مقتل طفل وإصابة شاب في إطلاق نار للجيش الجزائري

 
فن وثقافة

المكتبة الوطنية للمملكة المغربية.. تقديم كتاب “رحيق


فاس .. تقديم العرض المسرحي ” حنا المغاربة كلنا صحراوة

 
الرياضة

صلاح وميسي ورونالدو ضمن المرشحين لجائزة الفيفا لأفضل


فريق نادي اولمبيك آسفي لكرة السلة على الكراسي المتحركة

 
علوم و تكنولوجيا

تحذير من رسالة قد تصل عبر تطبيق واتساب


كلميم تستضيف الطفل ايدر مطيع ، أصغر مبرمج معلوميات