مرحبا بكم في موقع أزيلال زووم [email protected] /azilalzoom.com         أزيلال: عامل الإقليم يقدم واجب العزاء في وفاة المشمول برحمة الله محمد الداغي، موظف قيد حياته بقسم الشؤون الداخلية بالعمالة             أزيلال: "تقوية صمود المجتمعات المحلية للمناطق المحمية من طرف الساكنة المحلية "محور ثاني ايام المنتدى الجهوي للمناطق المحمية             الصحراء المغربية.. جنوب السودان يدحض دعاية الجزائر والبوليساريو ويجلي الحقيقة حول موقفه             الصحراء المغربية.. إسبانيا تجدد تأكيد موقفها الداعم لمخطط الحكم الذاتي             دمنات : دوريات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية لتوفير الأمن والحفاظ على سلامة التلاميذ             وادي زم ..توقيف ثلاثيني من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه وطنياً للاشتباه في تورطه في تصنيع وترويج مسكر ماء الحياة             القنيطرة.. العثور على الفتاة القاصر التي شكلت موضوع بلاغ بالاختطاف             مجلس وزراء الإعلام العرب يشيد بجهود جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية             الجمعية العامة للأمم المتحدة.. رئيس الاتحاد القمري يجدد دعم بلاده الثابت لمغربية الصحراء             أزيلال: جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم الدورة الأولى من الملتقى الجهوي للمناطق والمجالات المحمية للتراث الاصلي والمجتمعات المحلية (فيديو)             الأمم المتحدة أقبرت بشكل نهائي خيار الاستفتاء وأشادت بمبادرة الحكم الذاتي المغربية (وزير الدفاع الإسباني الأسبق)             بني ملال : مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة ينظم ورشة تفاعلية لفائدة 40 جماعة من جهة بني ملال خنيفرة             أزيلال: جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم الدورة الأولى من الملتقى الجهوي للمناطق والمجالات المحمية للتراث الاصلي والمجتمعات المحلية (بلاغ)             فاس.. استعمال السلاح البديل "BOLAWRAP" لتحييد الخطر الصادر عن شخص عرض حياة المواطنين والشرطة لتهديد خطير بالسلاح الابيض             نيويورك.. المغرب يترأس بشكل مشترك الاجتماع الوزاري الـ12 للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب            
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 52
زوار اليوم 229
 
كاريكاتور
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار وطنية ودولية

الصحراء المغربية.. جنوب السودان يدحض دعاية الجزائر


الصحراء المغربية.. إسبانيا تجدد تأكيد موقفها الداعم

 
صحة وتعليم

دمنات : دوريات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية لتوفير


المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة

 
مقالات الرأي

ثقافة +الهاشتاغ+، انهيار أخلاقي حقيقي (صحفي)


أزيلال: جماعة بني عياط بين حلم التغيير وسوء التسيير

 
أخبار الجمعيات

أزيلال: جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم الدورة


جمعية أشبال تامدة أزيلال لألعاب القوى تعقد جمعها العام

 
اقتصاد مال وأعمال

برنامج فرصة .. اللجان الجهوية للتمويل صادقت إلى حد


أخنوش يعلن عن الرفع “الفوري” بنسبة 5 في المئة من الحد

 
 


القنيطرة.. مسؤولة أممية تبرز أهمية آليات الرصد في مجال الوقاية من التعذيب


أضيف في 21 شتنبر 2022 الساعة 10 : 16



أزيلال زووم 
(ومع)_ أكدت رئيسة اللجنة الفرعية لمنع التعذيب التابعة للأمم المتحدة، السيدة سوزان جبور، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة، على أهمية الرصد المستمر في مجال الوقاية من التعذيب.
وقالت السيدة جبور، في كلمة لها خلال الندوة الدولية بشأن معايير وممارسات منع التعذيب وغيره من أشكال المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة أثناء الاستنطاق أو الاستماع والحراسة النظرية، التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن الرصد المستمر يهدف إلى تقييم السياقات والظروف التي يحدث فيها أو قد يحدث فيها التعذيب وسوء المعاملة.
وأشارت المسؤولة الأممية إلى أن التعرف على الثغرات والاختلالات التي تؤدي لاستخدام التعذيب يمكن من تحديد أسبابها ومعالجتها، مضيفة أن سياقات وظروف التعذيب يجب أن يتم تقييمها على عدة مستويات.
وأضافت أن الرصد يجب أن يحلل الإطار القانوني ، بما في ذلك مطابقة المعايير الدولية أو وجود أو غياب قوانين وأنظمة تتعلق بالتجريم والوقاية من التعذيب وسوء المعاملة.
وفي نفس السياق، تابعت المسؤولة الأممية التي ألقت مداخلتها في إطار الجلسة الثانية التي تمحورت حول موضوع “آليات وإجراءات الوقاية من التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية”، أن الرصد يجب أن يركز على واقع تنفيذ الأحكام القانونية وإجراءات الحماية ، بما في ذلك الممارسات على جميع المستويات.
وأضافت أن الأمر يتعلق ، على سبيل المثال، بممارسات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية ، وإجراءات التشكي والمحاكمات والعقوبات وسبل الإنصاف المتعلقة بأعمال التعذيب أو سوء المعاملة المزعومة ، أو بأماكن الحرمان من الحرية.
وأكدت أن منع التعذيب ليس مفهوما نظريا، ولكنه التزام دولي تحث عليه لجنة مناهضة التعذيب وبروتوكول اختياري لاتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، مع إطار قانوي متين وعواقب عملية للغاية .
وقالت السيدة جبور إن الوقاية من التعذيب أمر “أساسي” في الإطار العام لمناهضة التعذيب ، مشيرة إلى أنه أمر يجب على الدول والسلطات السعي لتحقيقه من أجل مصالحها الخاصة.
وشددت على أن الوقاية والإجراءات ذات الصلة ، بما في ذلك الحماية والرصد ، ضرورية لتحسين وتعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة في ممارسات إنفاذ القانون والحراسة النظرية من أجل بناء الثقة داخل المجتمع تجاه الشرطة والقضاء.
وخلصت المسؤولة الأممية إلى أن هذا ينعكس إيجابا على فعالية التحقيقات القضائية ، وبالتالي على على الأمن الوطني.
وكانت فعاليات هذه الندوة الدولية بشأن معايير وممارسات منع التعذيب وغيره من أشكال المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة أثناء الاستنطاق أو الاستماع والحراسة النظرية، قد انطلقت اليوم بالقنيطرة.
ويعرف هذا الحدث مشاركة خبراء وطنيين ودوليين وممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة ووزارة العدل ومنظمات المجتمع المدني والجامعات والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والآليات الوطنية للوقاية من التعذيب، وباقي الفاعلين المهتمين.

 








هاشتاغ “بقى فدارك”.. مبادرة إلكترونية بالمغرب لتجنب تفشي فيروس كورونا

أزيلال: تعيين المستشار عادل بركات ،رئيس مجلس تباروشت ، أميناً جهوياً لحزب الأصالة والمعاصرة عن جهة بني ملال خنيفرة

جائحة كورونا.. مندوبية السجون تعرض مستجدات الوضع الصحي داخل المؤسسات السجنية

كوفيد-19.. 539 إصابة و76 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

إعادة تصنيف جميع العمالات والأقاليم ضمن منطقة التخفيف رقم 1 باستثناء عمالات وأقاليم طنجة أصيلة ومراكش والعرائش والقنيطرة ابتداء من منتصف ليلة 24 يونيو

كوفيد-19.. " حان الوقت لاستئناف الحياة الطبيعية ولكن بحذر "

الوكيل العام للملك يأمر بفتح بحث قضائي في ظروف وأسباب تفشي مرض كوفيد-19 بوحدات لتثمين الفواكه الحمراء بمنطقة للا ميمونة بإقليم القنيطرة

إغلاق سبعة أسواق للماشية عبر تراب المملكة لعدم التزامها بالإجراءات الصحية المطلوبة

توقيف قاضية والسجن لزوجة ضابط عسكري سابق، في ملف " امبراطور المخدرات" بالغرب

ابتداء من 3 دجنبر.. توسيع العمل بالمنصة الرقمية للحصول على شهادة الإعاقة بـ20 مركز إضافي للتوجيه

القنيطرة.. مسؤولة أممية تبرز أهمية آليات الرصد في مجال الوقاية من التعذيب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  كاريكاتور

 
 

»  أخبار محلية وجهوية

 
 

»  أخبار وطنية ودولية

 
 

»  حوادث ومحاكم

 
 

»  صحة وتعليم

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»  مقالات الرأي

 
 

»  الرياضة

 
 

»  أخبار الجمعيات

 
 

»  علوم و تكنولوجيا

 
 

»  اقتصاد مال وأعمال

 
 
النشرة البريدية

 
أدسنس
 
أخبار محلية وجهوية

أزيلال: عامل الإقليم يقدم واجب العزاء في وفاة المشمول


أزيلال: "تقوية صمود المجتمعات المحلية للمناطق

 
حوادث ومحاكم

وادي زم ..توقيف ثلاثيني من ذوي السوابق القضائية ومبحوث


القنيطرة.. العثور على الفتاة القاصر التي شكلت موضوع

 
فن وثقافة

رابطة كاتبات المغرب تدشن دخولها الثقافي بهيكلة الجهات


الإعلان عن فتح باب الترشيح للمشاركة في المهرجان الوطني

 
الرياضة

إتحاد أزيلال يفوز بميدانه على شباب دير القصيبة بثنائية


كأس القارات لكرة القدم داخل القاعة .. المنتخب المغربي

 
علوم و تكنولوجيا

الصين تطور مفاعل اندماج نووي أقوى 5 مرات من الشمس


علماء الأحياء يكتشفون بكتيريا تحلل النفط وتحوّل